languageFrançais

البطلة الجزائرية إيمان خليف تبلغ النهائي وتنافس على ذهبية الملاكمة

بلغت البطلة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف نهائي منافسات وزن 66 كلغ بعد فوزها على التايلاندية جانجيام بنتيجة (5-0) لتنافس من أجل الميدالية الذهبية.

وضمنت الجزائرية بهذا التأهل الميدالية الفضية على الأقل في منافسات الملاكمة وزن 66 كلغ حيث ستلاقي في النهائي الفائزة بين التايوانية تشين نيين تشن والصينية المصنفة ثانية ليو يانغ من أجل الذهب.

وشهدت مشاركة البطلة الجزائرية في الأولمبياد جدل واسع بحجة عدم أهليتها الجنسية للمشاركة في منافسات السيدات، بداعي أن قواعد الاتحاد الدولي للملاكمة تمنع الرياضيين الذين لديهم هرمونات ذكورية من المنافسة مع السيدات.

لكن اللجنة الأولمبية الدولية، المنظمة لمنافسات الملاكمة في ألعاب باريس، سمحت بمشاركة إيمان في، وردت في بيان على دعاوى منعها متهمة الاتحاد الدولي الملاكمة بالتشهير بهما وتشويه مسيرتها الرياضية إلا أن الجمهور العربي والعالمي تعاطف مع البطلة الجزائرية الشامخة التي ذرفت دموع اختلط فيها فخرها بإنجازاتها ومعاناة تعرضها لحملات تنمر واسعة.

واستهلت إيمان خليف مشوارها في أولمبياد باريس بمواجهة الإيطالية أنجيلا كاريني في دور الـ16، والتي فازت عليها بعد 46 ثانية فقط، بعد انسحاب المنافسة تحت وطأة قوة ضربات البطلة العربية.

وواجهت الملاكمة الجزائرية مشوارها بالفوز على المجرية آنا لوكا هاموري في ربع النهائي باكتساح بنتيجة 5-0، لتضرب موعدًا مع جانجيم سوانافينغ، التي تفوقت عليها.

وكانت إيمان خليف ضمنت بوصولها إلى نصف النهائي ميدالية برونزية على الأقل، لكن طموحات البطلة العربية لم تتوقف عند ذلك الحد، حيث أصرت على مواصلة حلم الذهبية، لتفوز على جانجيم وتتأهل للمباراة النهائية.